منطقة العنين بمديرية القطن بوادي حضرموت تشهد المطلع السنوي لحافة العنين وضواحيها

    شاطر

    ابن حضرموت
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 191
    تاريخ التسجيل : 20/03/2011

    منطقة العنين بمديرية القطن بوادي حضرموت تشهد المطلع السنوي لحافة العنين وضواحيها

    مُساهمة من طرف ابن حضرموت في الخميس نوفمبر 01, 2012 3:42 am


    تزامنا مع احتفالات الأمة العربية والإسلامية بعيد الاضحى المبارك وضمن الاحتفالات العيدية بمديرية القطن بوادي حضرموت(محافظة حضرموت) شهدت منطقة العنين عصر ومساء يوم أمس الأربعاء 31/أكتوبر/2012م المطلع السنوي لهذا العام 1433ه الذي نظمته عدة حافة العنين وضواحيها للألعاب الشعبية (الشبواني) بدعم من الاستاذ/خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت ورجل الخير والإحسان الشيخ/ محمد رمضان كربان وبمشاركة إفراد من عدد الحويف (حافة القطن ـ حافة حوطه سيئون ـ حافة شبام ـ حافة جفل).

    حيث شهدت ساحة العنين عصرا اللالعاب الشعبية (الشبواني) بمشاركة جمع كبير من عشاق اللالعاب . ومساء اقيمت السرية والسمر وفيها ألقيت كلمة مقدم الحافة/جمعان خميس البوري التي أشادت بالدعم الذي قدمه محافظ المحافظة والشيخ/محمد رمضان كربان رجل الخير والإحسان وعدد من الداعمين الذي من خلال هذا الدعم تم احياء هذا المؤروث الشعبي الأصيل شاكرا جميع الحويف المشاركة والشعراء الذين تفاعلوا . وبعد ذلك بداء السمر (شعر المدارة) بمشاركة عدد من شعراء وادي حضرموت وهم (محسن الاحمدي ـ محمد قحطان ـ مبارك ورمضان ال باعكيم ـ محمد بازقامة ـ حسين باحارثة ـ وخليل باسيف ومغني الدان احمد حمدون) الذين جادت قريحتهم من خلال عكس كل ماتشهده البلاد في قالب شعري مع تفاعل الحضور واستمر الشعر والسمر حتى الساعة الأولي من صباح اليوم.

    حضر الفعاليات الاستاذ الدكتور/عبدالله علي الخلاقي ونائف الحدادي مدير مكتب الثقافة بالمديرية واعضاء المجلس المحلي وعدد من الشيوخ واعيان المنطقة وجمع كبير من المواطنين.








      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:18 am