المؤسسات الشبابية بسيئون تنظم لقاء شبابيا عيديا مساء الليلة الأربعاء

    شاطر

    ابن حضرموت
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 191
    تاريخ التسجيل : 20/03/2011

    المؤسسات الشبابية بسيئون تنظم لقاء شبابيا عيديا مساء الليلة الأربعاء

    مُساهمة من طرف ابن حضرموت في الخميس نوفمبر 10, 2011 3:08 am

    الشيخ صالح باجرش : حدد هدفك لتعرف مسارك
    د. خليل إلياس : حضرموت أمام مفترق طرق وشباب اليوم يعيش حالة من الازدواجية

    بحضور كثيف .. شباب مدينة سيئون يشاركون في اللقاء الشبابي العيدي

    تبادل شباب مدينة سيئون مساء أمس الأربعاء التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى السعيد وذلك في اللقاء العيدي الشبابي الذي نظمته الكيانات والمؤسسات الشبابية بسيئون وذلك بثانوية النهضة العملية.
    وفي اللقاء الذي بدء آي من الذكر الحكيم ألقى الأخ/أمجد عبداللاه باحشوان – كلمة عن المؤسسات الشبابية المنظمة للفعالية رحب فيها بالحضور مهنئا إياهم بالعيد السعيد , مشيدا بجمالية أن تتحد الكيانات الشبابية لتنظيم فعالية مشتركة تجسد العمل الجماعي الطوعي ومؤكدا في الوقت ذاته أن هذه الفعالية هدفت إلى التقاء شباب المدينة للتقارب وتبادل التهاني واستغلال الفرصة لمناقشة مواضيع هامة تتصل بالشباب.
    من ناحيته ألقى الشيخ صالح بن عبدالله باجرش كلمة استعرض فيها ما عاشاه الشباب في صدر الإسلام من تحمل المسؤولية الدينية والاجتماعية رغم صغر سنهم إلا أنهم تخرجوا رجالا حملوا معهم الهمّ الإسلامي , مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن يركز عليها الشباب كالقناعة والاستطاعة والوسيلة والبشرية والمرحلية , داعيا الشباب إلى تحديد أهدافهم ليعرفوا مسارهم .

    كما ألقى الدكتور /خليل إسماعيل إلياس – كلمة عكست حال وواقع شباب اليوم الذي يعيش حالة من الازدواجية المتناقضة في حياته .. مطالبا الآباء بان يهتموا بأبنائهم ويعطوهم الأمان لتدارك أخطائهم , وعرج الدكتور خليل قائلا : إننا اليوم في حضرموت أمام مفترق طرق , إما اخذ زمام المبادرة والسير على ما سار عليه الأجداد في التألق والتميز وإما أن ننحدر عكس ذلك .
    مؤكدا أن التباكي على واقع شباب اليوم لا ينفع دون أن نبادر بحل وتجاوز الأسباب التي أدت إلى ذلك بدء من الأسرة حيث التربية الصحيحة وإشباع الأبناء بالحب والعاطفة التي نجدها اليوم مفقودة عندهم ومتلهفين لها خارج البيت , ومرورا بالمعلم حيث أدائه لوظيفته بأمانة وإخلاص وصولا إلى الصداقة الطيبة المبنية على الحب في الله.
    هذا وقد تخلل اللقاء قصيدة شعرية وأخرى إنشادية ورقصات من الزربادي قدمها شباب المدينة وتم في ختام اللقاء توزيع شهادات تقديرية للشباب المشاركين في الدورات التي نظمتها جمعية طموح الطلاب الجامعيين بسيئون .
    الجدير بالذكر أن هذا اللقاء أشترك في تنظيمه كلا من المؤسسات الشبابية ( ملتقى شباب حي في قلوبنا بسيئون – ملتقى السراج المنير – مؤسسة شباب المستقبل – جمعية طموح الطلاب الجامعيين بسيئون – ملتقى الشباب الطموح ) بمشاركة نادي عشاق الزربادي بسيئون.








      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 9:47 pm